الجمعة، 22 نوفمبر 2013

أفضل أيام شراء أجهزة آبل هو Black Friday!

السلام عليكم 
مرحبا بكم زوار ومتابعي موقع سلة الأرباح، أرجوا أن تكونوا في تمام الصحة والعافية.


كثيرا ما نسمع عن يوم إسمه Black Friday و Thanks Giving أو بالعربية الجمعة السوداء و عيد الشكر. يكن يجهل الكثير منا عن ما يدور في هذه الأيام. واليوم سنشارككم مقالا عن يوم الجمعة السوداء بما أننا مختصين بالأجهزة الإلكترونية الذكية.



الجمعة السوداء Black Friday
هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية USA، ويعتبر هذا مقدمة موسم شراء هدايا عيد أول السنة عند النصارى ، ويوافق هذه السنة يوم 29 من نوفمبر.
وأما عيد الشكر فهو يوم يجعله الأمريكان يوم للراحة والمتعة والأكل الطيب والشراب اللذيذ ويستمتعون بالهدايا والألعاب.

وأما الجمعة السوداء Black Friday تعود تسميتها إلى القرن التاسع عشر، حيث ارتبط ذلك بالأزمة المالية التي حدثت
1869م في الولايات المتحدة الأمريكية USA مما تسببت في الكثير من تدني في الحياة المعيشية للبلد والمرتبات الشهرية للعمال. واضطر التجار حينها إلى تخفيض أسعار السلع إلى أقل من النصف أو أكثر من ذلك بقليل، وذلك تضامنا مع الأزمة التي حدثت للبلد والذي تمر بها أمريكا حينذاك، ومن زاك الزمن إلى يومنا هذا لا يزال الأمريكان يخلدون ويمجدون هذا اليوم وأصبحوا يحتفلون به من كل سنة. وتعتبر الجمعة السوداء Black Friday يوم يتنازل فيه التجار من أجل الفقراء والمساكيبن الذين لا يملكون المبالغ الكافية لإقتناء الكثير من الحاجيات.

وهذا يعني أن يوم الجمعة السوداء Black Friday هو يوم واحد من كل سنة يمكنك فيه شراء منتجات آبل بسعر منخفض عما كان عليه من قبل بالأيام العادية، إما مباشرة من متجر آبل ( لا يوجد أي متجر في أي بلد عربي ) أو عن طريق الموقع الرسمي لآبل.


وللتنويه فقط فإن خصومات آبل في يوم الجمعة السوداء Black Friday تعتبر تخفيضات رمزية وليست كباقي الشركات. كما أن بعض منتجاتها لن يشملها التخفيض. لكن نرجوا أن تقوم آبل بتخفيض كبير في منتجاتها هذه السنة.

فعلى سبيل المثال في سنة 2012 عرضت شركة آبل جهاز iPad 4 بسعر 458$ بدلا من سعره الأصلي 499$ وهو خصم جد متواضع اي بنسبة 8٪ تقريبا، كما أن العروض في الجمعة السوداء تشمل أجهزة الآي توتش iPod Touch فقد تم بيعه في العام الماضي بسعر 268$ بدلا من 299$ في الآيام العادية، ونحصل على نتجية أو قاعدة عامة نأخذها هي لا يجب عليك أن تتوقع أي أسعار منخفضة على أجهزة الآيفون :D ولن يكون جهاز الماك مختلفا عن إخوته الأجهزة الأخرى :D
هذه كانت نظرة عامة عن الجمعة السوداء Black Friday ارجوا أن تكونوا قد أخذتم نظرة عن اليومين وماذا يحدث فيهما. 
إن أعجبك الموضوع فشاركه مع أصداقئك في الفيسبوك وتويتر... :)


ليست هناك تعليقات: